بنك الإمارات دبي الوطني يطلق مسابقة لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة



دبي -egy entrepreneur

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني مسابقة لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة للتوصل لحلول مالية تسهم في سرعة اتخاذ القرار الائتماني فيما يتعلق بقروض الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، على أن تتوافق هذه الحلول مع تعليمات البنك المركزي ولوائحه.
ويسعى بنك الإمارات دبي الوطني من خلال المسابقة لتيسير وتسهيل قرار منح الائتمان وتقليل تكلفة ووقت صرف المبلغ للعميل، طالما أن الحل يتوافق مع متطلبات البنك المركزي، وفق بيان.
ومن المقرر أن يتم عرض هذه الحلول في هاكثون الشرق الأوشط وشمال أفريقيا للتكنولوجيا المالية بدبي، ويتلقى بنك الإمارات دبي الوطني الطلبات من شركات التكنولوجيا المالية حتى الأول من سبتمبر المقبل،على أن تتم دعوة القائمة المختصرة للشركات الناشئة المتقدمة إلى معسكر تدريبي في دبي خلال الفترة من 29-30 سبتمبر المقبل، بينما يتم الإعلان عن الشركات الناشئة الفائزة خلال مؤتمر FinX2019 .

ملامح اهتمام البنك المركزي بـ«التكنولوجيا المالية الناشئة»

ويهتم البنك المركزي المصري بشكل قوي في الفترة الحالية بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة حيث دشن مؤخرًا مركز مصر للتكنولوجيا المالية “فنتك مصر” لاحتضان الشركات الناشئة وتوفير الدعم الفني والمالي لها، وتخصيص أماكن ومقرات للعمل من خلالها.
وخلال يوليو الماضي أطلق البنك المركزي أول مسابقة لاستقبال شركات التكنولوجيا المالية الناشئة التي قامت بعمل مشروعات من شانها تطوير مبادىء إعراف عميلك وتحويلها إلى شكل إلكتروني، وسيكون هذا أول فوج يتم اختباره لتقديمه للسوق المحلية .
بجانب ذلك أطلق البنك المركزي صندوق تمويل الابتكارات الخاصة بالتكنولوجيا المالية برأسمال مبدئي مليار جنيه، ويستهدف البنك المركزي زيادة رأسمال الصندوق خلال خمس سنوات لنحو 500 مليون دولار من خلال جذب مؤسسات مالية دولية وصناديق استثمار في رأسمال المخاطر للمساهمة فيه.

تحويل مصر إلى مركز إقليمي ودولي في التكنولوجيا المالية

ووضع البنك المركزي استراتيجية قومية للتكنولوجيا المالية تستهدف تحويل مصر إلى مركز هام على المستويين الإقليمي والدولي فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية، تقوم على عدد من المحاور أهمها إطلاق مركز فنتك مصر وصندوق تمويل الابتكارات الخاص بالتكنولوجيا المالية .

كما شجع المركزي البنوك على زيادة استثماراتها في هذا المجال من خلال احتساب نسبة استثمارها في صناديق استثمار التكنولوجيا المالية ضمن نسبة الـ20% المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *