«egy entrepreneur» يرصد أفضل المنح العالمية الممولة بالكامل



“المنحة الدراسية” هي واحدة من أشكال الدعم العلمي التي تسمح للطالب بمتابعة تحصيله وزيادة مستواه العلمي مع الدعم المادي (لتغطية رسوم الدراسة ونفقات المعيشة )، وببلدان وجامعات مختلفة من شتى أنحاء العالم.
و يقدم موقع egy entrepreneur  أهم المنح الدراسية العالمية للعام 2019-2020، والتي تقدم دعم مادي  للطالب من أجل استكمال دراسته، وتقدم لطلاب الدوليين في مختلف الحالات الدراسية ( بكالوريوس و ماجستير و دكتوراة).

مزاياالمنح

 تختلف المزايا التي تقدمها المنح من منحة إلى أخرى. فهناك منح كاملة و هناك منح جزئية
المنح الكاملة: تغطي في العادة رسوم الدراسة و تكلفة المعيشة  والتأمين الصحي وتكلفة الانتقال بين بلد الإقامة وبلد الدراسة، وقد تقتصرعلى تكاليف معيشة الطالب نفسه وقد تمتد لتشمل تكاليف معيشة أسرته إذا كان متزوجاً وسيصحب أسرته معه إلى بلد الدراسة.
المنح الجزئية: تغطي غالباً رسوم الدراسة ولا تغطي تكاليف المعيشة, وقد تغطي جزء فقط من الرسوم, وهذه تترك للطالب لينفق من مدخراته أو مصادره الخاصة أو من خلال إيجاد فرصة عمل في داخل الجامعة (كمساعد تدريس أو مساعد أبحاث) أو أي عامل آخر داخل الجامعة أو خارجها بحسب ما تسمح به قوانين  وأنظمة دولة الدراسة و الجامعة.
وتتيح لك منصة ايجي انتربرينير قائمه بأهم 12 منحة يحتاج إليها لمن لديهم الشغف بالتعلم دوليا، ولمعرفة المواعيد النهائية للمنح الدراسية الدولية عليكم الإطلاع الاطلاع على جميع الروابط المعطية في الأسفل لمزيد من المعلومات.
قائمة المنح الدراسية بالروابط الرسمية:

1- منحه فولبرايت:

يتيح برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب طلاب الدراسات العليا والمهنيين الشباب والفنانين من الخارج للدراسة وإجراء البحوث في الولايات المتحدة،
ويعمل البرنامج في أكثر من 160 دولة حول العالم، ليحصل حوالي 4000 طالب أجنبي على منحة فولبرايت كل عام، ويدار برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب من قبل مؤسسات فولبرايت الثنائية القومية أو السفارات الأمريكية.

2-المنح الدراسية النمساوية «grants.at»:

ويعد موقع grants.at أكبر قاعدة بيانات على الإنترنت للمنح الدراسية في النمسا والمنح البحثية لجميع المجالات الأكاديمية، وتتراوح خيارات الدعم المالي للطلاب والخريجين والباحثين من المنح والمنح الدراسية الكلاسيكية والبدلات والجوائز إلى برامج دعم البحوث الوطنية والأوروبية والدولية الواسعة النطاق، في أكثر من 1200 إدخالات.
و تقدم grants.at معلومات حول تدابير الدعم المالي للدراسة أو البحث عن المصاريف (النمساويون الذين يرغبون في الدراسة أو متابعة البحث في بلدان أخرى) والإغراءات (الأشخاص الذين يريدون المجيء إلى النمسا) و خيارات التمويل الوطني البحت.
يتراوح نطاق مقدمي التمويل من المنظمات الدولية والاتحاد الأوروبي والحكومات الوطنية في النمسا وخارجها (الوزارات والمنظمات الإدارية) وحكومات المقاطعات أو البلديات إلى المؤسسات والجمعيات والشركات الخاصة.

 3-مؤسسهأغا خان الدولية:

تقدم مؤسسة آغا خان عدداً محدوداً من المنح الدراسية سنوياً للدراسات العليا للطلاب المتفوقين من الدول النامية المختارة والذين ليس لديهم أي وسيلة أخرى لتمويل دراستهم من أجل تطوير علماء وقادة فعالين وإعدادهم للعمل. تُمنح المنح بنسبة 50٪ كقرض بناء على عملية تقديم تنافسية.

4. المنحة الدراسية Chevening:

 براامج Chevening هي الجوائز الدولية لحكومة المملكة المتحدة والذي يهدف إلى تطوير قادة عالميين.
يقدم Chevening ، الممول من وزارة الخارجية والكومنولث (FCO) والمنظمات الشريكة ، نوعين من الجوائز - منح لدراسية وزمالات، و يتم اختيار المستفيدين منها شخصيًا بواسطة السفارات البريطانية واللجان العليا في جميع أنحاء العالم.
كما يوفر برنامج Chevening فرصة فريدة لقادة المستقبل والمؤثرين وصناع القرار من جميع أنحاء العالم للتطوير المهني والأكاديمي والتواصل على نطاق واسع وتجربة ثقافة المملكة المتحدة وبناء علاقات إيجابية دائمة مع المملكة المتحدة.

5-المنح الدراسية للمساعي:

هو برنامج المنح الدراسية الجديد للحكومة الأسترالية لتوفير الدعم المالي لطلاب التعليم العالي الذين يدرسون في أستراليا الإقليمية.
ويقدم برنامج المنح الدراسية بأستراليا مساعدة مالية تصل إلى 15000 دولار لكل طالب في السنة، ستقوم مؤسسات التعليم العالي بإدارة المنح الدراسية للطلاب الفرديين.
ويوفر البرنامج أكثر من من 1000 منحة دراسية كل عام لدعم كل من الطلاب المحليين والدوليين، ويتم توزيع تلك المنح  بالتساوي بين الطلاب الدوليين والمحليين.

6- منحة أوفيد:

تقدم مؤسسة OFID منح للحصول على درجة الماجستير في مجالات مختلفة. يجب أن يكون المتقدم من دولة نامية (باستثناء الدول الأعضاء في OFID)، ويجب على المتقدم الحصول أولاً على القبول الجامعي لمتابعة دراسات درجة الماجستير من أي جامعة أو كلية معترف بها في العالم.
وصندوق الأوبك للتنمية الدولية (OFID) هو مؤسسة تمويل التنمية الحكومية الدولية  تأسست عام 1976 من قبل الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، و تم تصميم OFID في مؤتمر السيادة ورؤساء دول الدول الأعضاء في منظمة الأوبك ، الذي انعقد في الجزائر العاصمة ، في مارس 1975، إعلان رسمي للمؤتمر "أكد من جديد التضامن الطبيعي الذي يوحد بلدان أوبك مع البلدان النامية الأخرى في نضالهم للتغلب على التخلف "، ودعا إلى اتخاذ تدابير لتعزيز التعاون بين هذه البلدان.

 7- منحة الجائزة الاسترالية:

توفر منح أستراليا الدراسية هي جوائز طويلة الأجل تديرها وزارة الشؤون الخارجية والتجارة، و تهدف إلى المساهمة في تلبية الاحتياجات الإنمائية للبلدان الشريكة لأستراليا تمشيا مع الاتفاقات الثنائية والإقليمية.
كما تتيح الفرص للأشخاص من البلدان النامية ، ولا سيما تلك الموجودة في منطقة المحيط الهادئ الهندية ، للالتحاق بدوام كامل للدراسات الجامعية أو الدراسات العليا في الجامعات الأسترالية ومؤسسات التعليم التقني والتعليم الإضافي (TAFE) المشاركة.

8-المنح الدراسية السويدية:

 إذا كان لديك طموح وخبرة في القيادة وخلفية مهنية قوية، يمكنك الدراسة للحصول على درجة الماجستير في السويد على منحة من المعهد السويدي ممولة بالكامل.
يطلق المعهد السويدي (SI) الآن منحة المعهد السويدي للمهنيين العالميين (SISGP) ، وهو برنامج جديد للمنح الدراسية يحل محل المنح الدراسية للدراسات السويدية ،ولمعرفة ما إذا كان يمكنك تقديم الطلب.
وتُخصص المنحة لبرامج الماجستير المتفرغة لمدة عام أو عامين، ويتم منحها فقط للبرامج التي تبدأ في فصل الخريف، تُمنح المنحة لمدة عام دراسي واحد (فصلين دراسيين) في وقت واحد. سيتم تمديده لبرامج أطول من فصلين دراسيين ، شريطة أن يكون الطالب قد اجتاز دوراته الدراسية / الاعتمادات.

9-منحة المعونة النيوزيلندية الجديدة

تقدم نيوزيلندا منحا دراسية للمواطنين المؤهلين من البلدان النامية للدراسة في الخارج في مؤسسة تعليمية أو جامعة في نيوزيلندا أو في جامعة في المحيط الهادئ، وهي  منح دراسية جامعية كاملة للطلاب الدوليين المؤهلين للدراسة بدوام كامل في مؤسسة تعليمية في نيوزيلندا أو في جامعة في المحيط الهادئ.
 تُقدم خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD)، منحًا دراسية لدورات الدراسات العليا في مجالات التنمية" (EPOS) والتي تقدّم للخريجين الأجانب من البلدان النامية والصناعية الحديثة من جميع التخصصات والذين يملكون خبرة مهنية لمدة سنتين على الأقل الفرصة للحصول على شهادة الدراسات العليا أو الماجستير، وفي حالات استثنائية درجة الدكتوراة، في جامعة ألمانية أو جامعة معترف بها من قبل الدولة

11-المنح الدراسية السنغافورية-الصناعية:

(لمواطني سنغافورة فقط)
تنطلق هذه المبادرة من  شراكة قوية بين الحكومة والصناعة في تنمية المواهب من خلال تقديم منح دراسية لمواطني سنغافورة في مراحل مختلفة من تعليمهم الجامعي ، محليًا وخارجيًا. تتوفر المنح الدراسية المقدمة في مختلف المجالات ، بدءًا من الهندسة والطيران والسياحة والطاقة والطاقة البحرية والرعاية الصحية والفنون والخدمات الاجتماعية.




ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *