"كن عوناً" يقدم خدماته للحجاج بمشاركة 3 آلاف متطوع



محمود إسماعيل - entrepreneur 
سجلت وزارة الحج والعمرة من خلال برنامج "كن عوناً"، مشاركة ثلاثة آلاف متطوع لخدمة الحجاج، عبر وجود 747 متطوعاً في المنافذ، و500 في المشاعر المقدسة، و456 في الحرمين الشريفين، و136 في ميقات الجحة، إضافة إلى مواقع تتطلب خدمات وتسهيلات للحجاج.

وأوضحت الوزارة، أن المتطوعين يقدمون خدمات تشمل الاستقبال والتوديع، والتطوع البيئي، والإرشاد والتوجيه، والتطوع الصحي، والترجمة، والتطوع الإعلامي للحجاج في المنافذ والمواقيت والطرق، إضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
ويعد "كن عوناً" إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، وتعنى في خدمة الحجاج منذ وصولهم وحتى مغادرتهم. وتمكن الشباب من جميع أنحاء المملكة التقدم للتطوع وخدمة الحجاج، وتعمل الوزارة على تأمين السكن والإعاشة والتنقل للمتطوعين خلال فترة مساندتهم.
وتهدف الوزارة من خلال البرنامج إلى تعزيز ثقافة الاعمال التطوعية، وتحفيز الشباب ودعمهم وإتاحة الفرص التطوعية لهم ليتمكنوا من توظيف خبراتهم ومهاراتهم في تقديم المساعدة لضيوف الرحمن وفق أنظمة ولوائح رسمية وعبر آليات واضحة خاضعة للتقييم الدوري المستمر ووفق معايير محددة وذلك لتحقيق أعلى مستويات الجودة.
وقد تم تأسيس برنامج ”كُـن عونًــا“ ليسهم في تنظيم منظومة التطوع في سبيل إثراء التجربة الدينية لضيوف الرحمن.

المصادر:

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *